The 2-Minute Rule for العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

وفي الختام، قد يهمك أيضًا الإطلاع على تحاميل مهبليه لتنظيف الرحم.

استخدمي الأقراص أو المراهم المسكنة التي سيوصي بها طبيبك.

الراحة والملاحظة: بعد الولادة، سوف تحتاجين إلى وقت للتعافي. سيقوم متخصصو الرعاية الصحية بمراقبة علاماتك الحيوية عن كثب والتعامل مع أي مخاوف فورية قد تنشأ. تقديم طبيب أمراض النساء لدينا:

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

غرد تحتاج المرأة إلى التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، ويمكن استعادة الوزن الطبيعي من خلال بعض الإجراءات، لنتعرف على وزن المرأة بعد الولادة.

المطاعيم: ينبغي تلقي الطفل للمطاعيم في الأوقات الموصى بها.

تدليك علامات التمدد باستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

يجب على المرأة التركيز على عملية الاهتمام بالطفل الرضيع والاهتمام بصحتها فقط بعد الولادة وترك أي مسؤوليات أخرى ليقوم بها شخص آخر، حيث يجب أخذ قسط كافٍ من النوم وضبط مواعيد النوم مع مواعيد نوم الطفل حتى وإن كانت هذه المدة لا تتعدى بضعة دقائق ولكنها تعد مفيدة جدً لراحة المرأة بعد الولادة.

التعامل مع التغيرات الجسدية بعد الولادة زيادة الوزن بعد الولادة

لأداء تمارين كيجل، تخيلي أنكِ تجلسين على كرة رخامية، وشدِّي عضلات القاع الحوضي كما لو كنت ترفعين الكرة الرخامية. استمري في هذه الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة، تفاصيل إضافية ثم استرخي لمدة ثلاث عدّات.

تذكري القيام بتمارين الحوض (تمارين كيجل) في أسرع وقت ممكن بعد الولادة والمواظبة عليها لأن هذه التمارين تزيد تدفق الدم في المنطقة وتعجل من التئام الجرح .

تقييم الوضع الصحي للطفل: ينصح بعمل تقييم طبي للطفل خلال جميع المراجعات الطبية، والتي تتضمن الكشف عن أعراض معينة، وتقييمها من قبل المختصين، وتشمل توقف الطفل عن الرضاعة، وظهور أعراض الاختلاج، وسرعة التنفس، وارتفاع أو انخفاض حرارة الجسم، واليرقان.

أيضا تستطيع المرأة التخفيف من الألم والانتفاخ عن طريق وضع قطعة قماش مبللة دافئة على المنطقة ومن الممكن أن يطلب الطبيب من المريضة استخدام أدوية مسكنة مثل ايبوبروفين للتخفيف من الألم أو حتى مضادات حيوية لتعالج العدوى والالتهاب.

يمكن أن يؤدي انسداد قنوات الحليب إلى تشكل كتل تسبب الألم للمرأة، وذلك من الممكن أن يكون بسبب أنه أثناء الرضاعة لا تقوم الأم بافراغ ثديها بالكامل.

Report this wiki page